القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب الاكتئاب وطرق العلاج والوقايةالإكتئاب

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وبعد موضوع حلقتنا هو مشكل ضيق الصدر والاكتئاب اسباب الصدر واسباب الاكتئاب الناس م يتكلموا على ضيق الصدر كيقلب على العلاج والاكتئاب على العلاج بينما هذين هذان الداء ان هذين الداء هذ بجوج يحتاجان الى الوقايه قبل العلاج ح الاكتئاب السبب دياله اشنو المشاكل تراكم المشاكل اللي كتكون وتوصل لواحد القمه ديالها الانسان كولي بحال الكاس ما عنده فين يزيد

  كعمر ملي كعمر كيبدا يعطي النتائج دياله وحنا كنب نقلب على العلاج والعلاج ديشي خصنا نرجعوا له من الاول نبداو من الاول دا منلي كنجي احنا الدابه لا تعلف حين الصعود ب يطلع مع شي عقبه وراكب على شي عود ولا شي شي بهيمه باش تبغي تطلع وهي هزيله يعني ماكلش كتقول نوكلها مزيان باش تطلع مكل مزي عا تزي تكون عفه قبل الجاج الخميس تتكتف ارعه مايقولوا دينا اسباب الاكتئاب واسباب ضيق الصدر العلاج ما هو العلاج من مرض كذا ما هو العلاج من المشكل ق الوقايه من المشاكل حيت الدين ديالنا كيعطي الوقايه قبل في الحديث الحبه السوداء الشفاء من كل ذاء 

                                                                             


 قالك بلا ما نبدا نعالج لا خصنا نتحرك في الشفاء حيت الشفاء يتقدم على العلاج العلاج كيكون اذا فات الاوان تقطعت شي حاجه كتبغي تردها ل بلاصتها هذا اسمه علاج بينما الشفاء هو احياء الاعضاء العضو من جديد او التنشيط ان تنشط الاعضاء بحيث انها تكون المناعه عاليه جدا فمل ك تخذ مث الحبه السوداء مع الثوم مع شيء من العسل وك تستعمله يوميا مده 40 يوم المناعه كتوصل حتى 300% بينما لك يتجاوز 80% 90% لا يحمل المرض اصلا هذا غير في الداء معروف داء العضال لكن المشكل النفسي اللي النتيجه دياله هو ضيق الصدر والاكتئاب وهذا مشكل نفسي هذا

 نتيجه تراكمات مرت عليه في الحياه كتلقا ص ما كيبقى يتحمل والو ص كيولي غ مقلق وكتجي حى ك تناقش في التقلي لا ناقش في اسبابها اذا ناقشوا في الاسباب ديالها نبدا من الاول حيت الاسباب هي كتوصل هذاك الشي احنا كجي نعالج الدا وكنس الشفاء اللي هو كيبدا من الاول ولذلك ملي كرجع للقران الكريم على ان التنزيل فيه الراحه في القران عش ال قال واذا مرضت فهو يشفين الشفاء من عنده لكن الوقايه ما يعرف بالوقايه الشفاء كدخل فيه الوقايه خير من العلاج الانسان اذا كان شفاه الله ما يحتاج المرض العضال اللي هو خطير

  وصعيب هو الاكتئاب والمرض النفسي اما المرض العضوي سهل قد يكون له العلاج وقد لا يكون لكن الثاني لا علاج له الا ان يعالج المرء نفسه والمرء في هذا الامر طبيب نفسه الانسان هو طبيب نفسه اش ك يعطوك الاطباء مني كتمشي عندهم الطبيب النفسان كتمشي عنده تجلس معه كيبدا يعطوك الادويه اللي المهدئات مايلقى ما يدير ويحاول يسمع منك لان ملي كنقول احنا علم النفس هي ولو ان كلمه فيها خطا طبيب نفساني نقولوا طبيب نفسي ما نقولش ا مني كنقول طبيب نفساني اما اذا قلنا هذو علماء النفس لا لان اللي ك يعلم النفس هو الله واذاك عيسى بن مريم قال تعلم ما في نفسي

 ولا اعلم ما في نفسك انك انت علم الغيوب وانما الطبيب النفساني يعالج يحاول ان يساعد المريض مكتئب من خلال كلامه فان كتم عليه المريض شيئا تعذر على الطبيب العلاج هذاك الطبيب النفسي اللي كيجي كيسول المريض وكلما از ازدادت تجربه هذا الطبيب كلما كان بامكانه ان يعالج ان يصل الى علاج هذا المريض وخاصه حينما يتوقف المسؤول لان الطبيب الفس كيسول المريض كيخلي يتك ويرتاح ويبدا يسول ملي كيبدا يسول حتى كيجي شي اسئله محرجه فاذا ما توقف عن الجواب من هنا يبدا العلاج ملي هذاك المريض كتوقف على الجواب كيقول له هذا القضيه كرها كي اسئله يحرجوا

  فيها بينه وبينه ملي كوقف كيقول هنا اذا مادام سكت هنا اذا العلاج غ نبدا من هذ البلاصه الحاجه اللي جاوبتي عليه راك صحيح اللي ما عندكش جراه باش تجاوب عليها هنا كيبدا غلبتك نفسك باش توصل لهذه وباش تدير هذه وهذه ما عندكش قلنا على ان المرض العضال المرض الذي لا يصع علاجه ولا يستطيع الطبيب ان يفعل في شيء هو الاكتئاب والمرض النفسي وهذا الوسواس والوسواس ليس مرض وانما راعات ذاتيه داخليه يعالجها الطبيب اذا تعاونت معه لان الطبيب النفساني اذا انت تعاونت معه كيقولك غتولي انت وهذاك الطبيب كت على هذاك المرض هذاك الوسواس وال كتمت على

 الطبيب شي حوايج ما قلتهاش ليه او الطبيب ما كيعرف شيج كيولي الطبيب هو والمرض يتعاونوا على الشخص يزيد مرضه ماينقص هذا في حد ان الناس اللي كيمشي عند المختص لكن الذا مشوا لاتجاه اخر كيزيد المرض ال مشو عند المشعوذين وعند بعض الناس الذين لا يعرفون شيء زيد يقول يركب ليه في دماغه على ان عنده المس وعنده الجن وعنده كذا وكولي القار يعاون في هذا الشي وكولي الانسان كخد را عنده شي حاجه شوف الانسان كان كيتفرج فيشي فيلم خيل فيه القتل فيه كذا فيه الجن فيه الوساويس شي فيلم فيه في الليل ماكينش ك يتخيل ذاكشي يتخلع ك كيتوسس بوحده هو ماكين حى حاجه كيولي

  بوحده عنده لان كيبدا ذاك الامور الداخليه كتبدا ذاك الفيلم اللي شافه كيجي قدامه كيبدا يتعود كيولي كيخاف نفس الشيء مني كتمشي عند دوك المتعودين عند بعض الناس الله يهديهم اللي ما عندهم ضمير ك دايرين لي كذا ورا عندك في الجهه الفلانيه ورا كذا وانت عندك العين عندك كذا عندك قولي عندك العين وعندك حذن را العين هو كي والله عندك العين هي را العين عندك را عندك عينين قولي عندي جوج قك عندك العين قولي عندي جوج عندي جوج عينين وج وذنين قولي را وذن الا قاللك راه شي عين هذه قولي انا عندن عندي الدنين طوال اللي جاي عندك يكون عندي العين كنشوف ب ما نجيش

 عندك كرا مشيت تقلبت على العلاج الصحيح عند الطبيب المختص عند باش نقلب على ما نجيش لجهه عوجه اذا الناس اللي كيكون عندهم الاكتئاب والمرض النفسي وك يمشيو بخلاف الطريق اللي خصم يمشيو لها في العلاج لان ما انزل الله من داء الا وانزل معه دواء ماكينش شي داء ما عندوش دواء ويكفيك قول الله تعالى وننزل من القران ما هو شفاء ورحمه للمؤمنين الانسان قرا القران يقراه بقلبه مع جوارحه وعقله يشوف النتيجه احنا كنقرا القران غير باش نتفك من هذاك باش نرتاح من شي حاجه ماشي باش نرتاح بالقران خص تكون عندنا النيه في قراءه القران ان النيه صادقه ان

  غادي نرتاح ولكن لا يعالج القران قراءه القران لا تعالج من لا نيته من لا اخلاص له لا تعالج القران لا يعالج بقراءته من لا يقين له خص يكون عندك اليقين ان غ تقرا ايه الكرسي والمعوذتين وتمشي عند المختص اذا عندك شي حاجه شريطه ان يكون المختص ص من الاطباء ان يكون مخلصا في عمله وخاصه الناس اللي عندهم الاكتئاب الطبيب خص يعطيه وقت بزاف ماشي غير يجي لا بدا يعطيه وقت دابا بعض الاطباء الله يهديهم كيكون عندهم الزحام ما كيعطي واحد الوقت وجيز باقي الاخر يلا بغى يبدا يفضفض كيقول لي صافي الحصه سالت ويجي واحد اخر اذا ماتلقاش الوقت وهنا

 كنقول ان ما يحك لك الا فرك وما يبكي لك الا شفرك تمشي عند شي انسان صديق الصديق من صدقك لا من صدقك سير عنده وفج عليه قلبك واحكي ليه وهو يحاول لان هذا الهم والاكتئاب هو بحال الوزن بحال الثقل كيت قل عليك بوحدك انت بحال هاز الجبل الذا حكيتي لشي انسان كيولي يهز معك الحمل وملي كيه معك الحمل كتلقى عند ما تفضفض كتب تخرج كفش ما كيقول ديما كتف قلبك عليه وعرف كيبدا الانسان يعاونك حتى كيجيب الله التيسير الانسان يبر من هذا الوسواس وكثير ديال الناس كصل ما عندهمش لادين ما عندهمش فين كصل ل واححد الجهه واحد الباب مسدود ممكن يدير شي مصيبه في

 راسه ممكن كحر في الغرب بد الغرب مسد عليه الابواب كق الدنيا بوحر المصيبه كبيره ها المشكل فين كاين اذا فين عندنا احنا المصيبه المصيبه عندنا اننا ماكنوش للعلاج الصحيح ونا دائما كنقول ان موسى عليه السلام صول الله تعالى قالي يا ربي ممن الداء قال مني قال وممن الدواى قال ايضا مني قال يا رب اذا كان الداء منك والدواء منك فماذا يصنع الاطباء قال كلون ارزاقهم ويطيب نفوس عبادي حتى ياتي شفائي او ياتي قضائي طبيب يعالج من عمره طويل ولا علاج من عمره قصير هذه في الامراض ديال العضال  

والانسان كيبدا يفكر في امور هو صحيح ما عنده والو ولكن في العقل وساوس ممكن تؤدي به الى الجنون ال بقى بوحده وابليس هشي اللي كيبغي لان الانسان ملي ك يعتزل ما يبغي يبرك مع الناس وكيب يكون بوحده هذا خصه يتعالج لان من طبع الانسان هو الاستئناس لان الانسان من طبعه ان يجتمع مع الغير لان مخلوق فطر الانسان على الاستئناس وهو الاقتراب بخلاف الكائنات الاخرى كنقول الوحوش الوحش من الاستيحاش هو الابتعاد والانسان من الاستئناس والاستئناس هو الاقتراب والا استحام وفي الاعياد كجمع ال شت شي واحد مش عزل عباد الله مش عازل فيشي مناسبات زوينه

 ومش بعد بوحده عرفوا را بارك على شي مصيبه ولا يخمم فيها علاش ساكت ساكت على مصيبه ولا يخمم باش يديرها اما اللي كيدوي ويجامع مع الناس حاجه اذا فالناس يمع على الطعام الاستئناس بينما الوحوش بخلاف البشر ملي كتشوف شي فارسه ك ياكلوها كل واحد كيجر الجهه يخطف كل واحد الحق دياله كيمشي بوحده ما يبيش ياكل ماما كندير احنا دابا الناس في البيف المفتوح كل واحد يهز هذا ويمشي لهذا و يمشي له كفرك توا احنا كشبه الوحوش في هذ الجهه ماشي ناس يحطوا البيسات يجمعوا ياخذوا الاكل الطعام ويجمعوا في شي طبله ويهدر بعضياتهم كين اللي كيشد و هذا واقف هنا الاخر واقف ليه

 هذا ما هياش اذا الناس الله تعالى فطر البشر على الاستئناس غير الاستيحاش اذا الاستيحاش حاجه اخرى جاي من الوحوش وانت كتقول شي واحد توحشناك يعني بعدتي علينا يقولك لا اوحشك الله من رحمته اذا هذا اسمه الاستيحاش والاستئناس هو الاقتراب وموسى عليه السلام ملي صار في الليل وم لقاش مع من يدو كين مرته ولاده اش قال شاف واحد النار قال ممكن يكون هذك النار حداها شي حد شي رجل شي رجال دوي معهم فقال اني انست نارا علاش قال انس ما قالش رايت نارا يعني لعل عند النار من استانس به لان استوحش وحده لان معه الاهل دياله ولاده وكن خصوا راجل رجال يدوي معهم باش يتكلموا فقال لهم

 اني انست نارا يعني اني وجدت كاني رايت هذه النار سببا في من ساست انس به انست اتيكم منها بقبس اوجد على النار هدى وقعد النار اللي يورينا الطريق من ندوز هذا هو الاصل فلما ات كان الكلام اللي قال هو هذا يا موسى اني انا ربك فاخلع عليك انك بالوادي المقدس طو وانا اخترتك فاستمع لما يوحى ابدا سوره طه اذا المرض العضل اسباب هنا نجي للاسباب احنا قلنا ان الاكتئاب والمرض النفسي من اسبابه لانعزال اعتزال الناس ك الذي ينفرد برايه كيقول ما بغش يتفاهم معيا نبرك بوحدي هنا هذا السع الى حذفه بظفره ماير تصلي مع الناس كلشي منافقين دا كين اللي كيجيب المبرر نفسه الجامع سيرس

 مع الناس كلشي كذابه ديما كيشوف الناس يرى الناس بعين طبعه وكي مرض كل شي ما مزيان كيولي هو يزكي نفسه لا تزكوا انفسكم يعني ما تجيش انت مستقيم والناس زع كذا ما تقولش ذا كن على يقين ان عليك ان ترى الناس بحسن نيه كما ذكرنا ماشي بسوء النيه وهذه هي الاسباب اللي قلنا اذا احنا كنقلب على الوقايه خير من العلاج لان الوقايه تنجيك من كثير من المصائب توقيك كثير من الاضرار الوقايه في كل شيء الوقايه من البخل هو السخاء الوقايه من الشك هو حسن النيه الو الوقايه من التكبر هو التواضع الوقايه من الاستعلاء في العلم هو طلب العلم لان ابن ادم اذا فعل ثلاثا يستحوذ

 الشيطان عليه اذا اعجبته نفسه ونسي ذنوبه واستكثر عمله ملي ك تعجبه نفسه ا كيقول انا شكون ونسب احنا مناش در ك اللي داير اثر مننا واستكثر عمله درت كذا شي حاجه ديال الخير كيبغي كاع الناس تعرفها وان اللي درت نهار بحال ذاك اللي عطى فروج شي مره صدق واحد الفروج ودار عليه تاريخ ورا الفرج بعام قبل الفرج بشهر نهار عطينا الفرج بيومين قبل الفرج و ارخ عليه عمره يقول اذا الوقايه في كل شيء خير من العلاج كجيك من اي مرض الاكتئاب مرض نفسي الوسواس مرض بزاف التخمه حت في المرض ديال الهضم العلاج ديال الهضم الوقايه خير منه الانسان كان كياكل على

 قياسه وكيدي نظام ديال الطعام هذ وقايه كيبقى ديما مزيان ماشي ياكل يوقف وفي العشاء ياكل تيوقف وبحال هربان بحيه الجوع كان يدفن يلا جاي ياكل بحال مصيبه هذا النوع هذا ملي كتجي الامراض ماك تساليش لان يدير الوقايه ما تنفعش حيت المعده ولفت على حاجه والامراض كلها كتجي من كل جهه هنا كيحل كيبدا يقلب على العلاج ولكن الوقايه خ من العلاج عاد كيبدا من الاول كجي عند الطبيب كعقول خك دير ريجيم ما تكلش هذه وهذه باش ترجع الجسم يرجع لجهاز الهضمي الى ما كان عليه من اول ويتعب لان ل ولف ياكل اكثر ولف بهك الامور اللي ولفها فهو طفل ان تفطمه ان لم تفطمه شب على حب

وبين اي شيء وقايه تنجيك من ان تتجاوز الى الشيء الذي لا يحمد عقبه خص الانسان ديما يحاول يبعد اذا جميع الناس اللي عندهم الاكتئاب نشوفوا الاسباب اما اسباب خارجيه واسباب داخليه الاسباب الخارجيه معظم الاكتئاب وال وساو والمشاكل كتكون من التربيه كيكون البيئه اللي تربى فيها مكهربا الاب والام مشعلين دائما ماكيدو غير الا بالصداع ما يدوش الا بالمضاربه اذا هذاك الناشئه اللي كتكون تكون كطلع مريضه ملي كيوصل واحد السن ديال الشباب

 كتبدا تبان الامراض غير وصلوا سين الشبب بدا الامراض كتبان كيقولك اش ندير الطبيب النفسي ان كان ذكيا فاهما صاحب تجربه شش كيدير كيقول لي قولي كيفاش تربيتي ملي كيعرف القضيه جايه من الاول كيبدا معه بشويه بشويه كيقول الامر ديال كيطول وكيع طيه المهدئ التي تؤهل الطبيب كيف يصل الى العلاج ب كتوقف المهدئات كيكون الجسم مكهرب والوساوس المهدئات كيخلي الانسان يه باش يعرف فاش ي معه هذ المصائب اذا ملي كرجع اسباب التدخين التدخين كيكون الاول دياله والخر دياله خساره كيقول ساره واي حاجه من هذ الاسباب كين اللي ملي ك تجيه مشكل ديال هذا ك يعطيها الكارو كيكت كيولي

  كم اربعه الباكيات في النهار وكي دخل يتحول من تما للمخدرات ويتحول الفانيد والمصائب و كيري الدماغ وال راب الدماغ ما عندك ما دير ليه ملي كيري الدماغ حيت هذ كهدم ه المصائب هي كك من الاسباب ديال ديال المرض النفسي الاسباب ديال الاكتئاب كولي الانسان كيشوف راس مظلوم ماوي معه حتى واحد ويشوف راسه را ظلموه ودارو له حد لان ذاكشي بحال هذ كته ذاكشي في الجسم منشطات كسمو المنشطات ك تنشط اي حاجه ناعسه بحال السكير كيشرب ك واحد كيكون ماش يدوي كيشرب عا يبدا يدوي انا علاش دارو ديك النهار وانا عقل هذا وحبدا يبكي علاش كتفكر ذاكشي كيبدا يخرج ت يسالي هذاك الشي

 من يسحق يقولش قلت هذشي ك تنشط الجزب كيخرج شي حوايج اللي ناعسه فيه اللي خص يديرها هو طبيعي يتكلم طبيعي خصه يكون جريء في الامور ديال الحق ويتكلم في الامور اللي كضر ما يخليها كذا هذا هو الانسان اللي كين اللي كيبغي ينوض هذ الاشياء اللي فيه الداخليه باسباب خارجيه ولكن كيوصل لمصيبه كبيره ماشي هي هذك الانسان بقى طبيعي ويدفع بالتي هي احسن الامور في الحياه ويقرب للصداقه الطيبه وهذه مهمه جدا لان الاسباب اللي كتوع هي الاسباب الخارجيه والاسباب اللي ك تهدم كتكون اسباب خارجيه الرفقه السيئه ملي خل ولاده مع رفقه سيئه را كيجيو ليه بسلاح اخر

 بسلاح فتاك كيب الاسره وما فيها ولكن اللي حاول يحتضن ابنائه يراقبهم وخاصه المراقبه الشديده تكون من الشبكه العنكبوتيه شبكه الانترنت لان هي في حدتها جريمه وهو سلاح عنذ حدين منهم من يستعمل من هذا السلاح 99% في الشر واح في اذا شاف شي حاجه شي منفعه ومنهم يستعمل في الخير هي ملي كدوز كتلقى الخير والشر ولكن اللي قلب على شي حاجه يلقاها وهذه كحسب انا من المخدرات لانها لانه ادمان حتى العك العكوف على هذه الامور السيئه هذا ادمان وهذه في حددها جريمه لا تغتفر اذا احنا ملي كن طلقوا ل وليداتنا في الدار يدير ما بغاو في الاجهزه

 الذكيه كتولي قنابل موقوته انت دايرها في دارك وماعرفش كيولي عندك الارهاب في دارك وانت ما عفوش لان يتربو اجيال كربو من جه جهات خارجيه في بيتك وما تقدرش تقول لولدك اش كتشوف ولاش كدير كن راجع الدروس البنت كسد عليها في بيتها والسد في بيته وعايشين في عالم اخر ماكي عرفوك انت بحال ما عمرهم شافوك ممكن ان احيانا يكونوا مجموعين في بيت في غرفه وحده وكل واحد الاب شاد التليفون والام لاولاد والصغير والرضيع حتى هو شاد كلشي شاد اذا هذا هو الهدم بعينيه الدري يرضع كيبقى يدير بصبع وجبد خصك دير ليه دكومي جيري ودير ليه الافلام الكرتون ودير ليه ميكي ماوس بي

 بيبي شارك عاد ولا يغوت انتش كتبغي كتبغي تسكته اعطيه غير يسكت انت غرضك غير يسكت اذا الا مسالش الاخر ولا كدوي فيشي تيليفون مع صحاباتها ولا مع فاميل ك ما مساليه يقول اللي بغى كتش بالساعات وهي كدوي هذوك الساعات را ريبه جيل ال اذا ملي كدوي ساعه في النهار احسب على من نهار العشيه غدوي المراه واحد سته سوايع كل مره تدوي ساعه اذاك سوايع وضربها في 365 يوم شال تعطيني الانسان كيشد ير 6 سوايع شحال غدا تعطينا ف 290 يعني 290 يوم ماشي مصيبه هذه يعني يعني هذه ماشي مصيبه كبيره 2190 ساعه ساعه 2190 ساعه يعني تاخذ كل كل عام 290 ساعه في

 العام هذ ماشي مصيبه كبيره اذا فين الحياه بحال ثلا اهر كيدوي شهر بليلها بنهار واقي و المص ث شهر يعني بليلها ب نهارها شاد التليفون هذا كون غادي للقمر كون وصل للمريخ وباركها في بلاصته وهذه هي المصيبه الغرب ملي صوبوا لنا هذا الشي ك ياخذوا المنافع اللي يستفد منهم ولذلك استيقظوا لما نمنا وحنا كناخذ المساوئ اللي صيفط لينا وهذاك الشي علاش بلغوا الفضاء لما نمنا هما استيقظوا لما قمنا وبلغوا الفضاء لما قم نمنا وذ شوف اذا علاش ما يستغل الانسان الساعات في الخير فيما ينفع وهذه هي الاسباب ديال الكابه واسباب ديال الواس كيسمي الوسواس

(27:32) القهري اذا ولذلك احنا مني كتكلم على الوقايه كق الوقايه هي هذ الامور نحاول نتحكم في روسنا وفي وليداتنا وما نخليهم وليداتنا يتحكموا فينا وكاين المراه ربه البيت اللي ك تمرض مرض نفسي بسبب اولادها بالمحيط ماك تنتوش ليها بالاسباب اللي احنا ملي كيجي واحد السن ديالها وكتب تكلم كتلقا ف الاوان ملي كان خص تربي م ربتهم فك تربيهم معطله فك تجي الاسره ملي كي تربي الابناء ديالك ك تنوض متاخره وهذ القيام ديال الانسان متاخر الاسره يلقى قد يستعصى العود لان الغ الابناء غصون ان الغصون اذا قومتها اعتدلت ولا يلين اذا قومته الخشب قد ينفع الادب الاحداث في صغر وليس

(28:29) ينفع في الشيبه الادب اذا خصه يبدا من الناشئه من تحت احنا كانى يستعصي العود ديالو كيشد العود ويكبر عاد كنبغيو نربيه مل كتبغي دور العود ك تهرس خص م يكون باقي لين باقي خضر احنا في وقت الخضريه ح احنا خضرين ميك وليداتنا باقين العويدات ديالهم خضرين ح احنا باقين خضرين وملي كنبغيو نعقل شويه كنلقاو الامور مشات اذا فين العقل دي بكري والفلوس دي دابا الفلوس دي بكري والعقل ديدا مايقولوا يعني خلا واحد قاللهم الفلوس ديال زمان كانت وماكانش العقل وملي ولا العقل ما بقش الفلوس اذا هذا هو خ اذا العقل ديال البكري باش يربي الوليدات ما كانش ملي

  كانوا ه العود ديالهم خضر احنا كنا خضرين وملي كبروا هما احنا طبنا احنا قصع العود فقنا من القلبه لقينا انه قد فات الاوان لقينا مترب ذاكشي اللي كنا عليه احنا لانه مشى الطاوس يوما باختيال فقلد شكل مشيته بنوه فقال علامه اختنا قالوا سبقت بهم ونحن مقلده فخالف سيرك المعوجه يوما فان ان عدلت معدلوه وان شاء ناشئ الفتيان منا على ما كان عوده ابوه اذا البحث عن كنقلب على البحث عن العلاج المفروض البحث عن الوقايه في الاول هي خير من العلاج ديما نقلب ال فاتنا شي حاجه نقلب اما المرض العضال بحال الاكتئاب بحال هذ الامور كتبقى مع الانسان كضعف ولكن ماك

  تمسحش مره وده كضعف حاجه اللي ك تمسحها وما تبقاش هي الرجوع الى رب العالمين شوف لان الله سيدي ربي قالنا وننزل من القران ما هو شفاء ورحمه للمؤمنين اذا شفاء لن في صدور ورحمه للمؤمنين اذا اذا قرانا القران نقراه بنيه خالصه وبيقين تام على اننا غادي نمشي على الطريق الصحيح وغ نرتاح هو اللي غادي يكشف الهموم ولا الانسان زير يتوضى ويصلي له ركعتين ويطلب الله تعالى يعونه ويكثر من الطمانينه الاشياء اللي كانت السبب حتى دخل دخل عليه هذا المرض العضل ديال المرض النفسي السواس القهري والاكتئاب يبدا يراجعها باش مايتعود ما تتكررش وهنا يجي يدير الله النتيجه ومن

 اسباب العلاج ديال هذا الشي هو انه يبحث عن الصديق لان الصديق قبل الطريق والجار قبل الدار يقلب على الصديق لان الصديق ال اذا حافظتي عليه وجيتي غ تلقاه الذي يصدقك كما قالوا حافظ على الصديق في الوسع والمضيق فهو نسم الروح ومرهم جروح تشاور معه ويقوللك كذا وكذا والصادقه من صدقك لا من صدقك اذا هذا اللي كنقلب عليه بهط به الطريق هذه يقدر الانسان يضعف من الوسواس حيت الوسواس كيكون غير من النفس حيت ماشي تقول راواش يقدر ما انت من نفسك ذاكشي كتعاود وكيجي تمشي عند يمشي الانسان عند شي واحد خرافي ما كيعرفو يقول له را الشيطان دار لك كذا لا النفس كتسو س قال

كين غير من السميه الذا كبر ولقى راس عنده شي سميه ماييه كي مرض كيكبر مع شي جيل كينق ناس وكذا او كيكون ما عندوش و كيدير الفلوس وكي السميه دياله ماشي ديال موالي الفلوس مع اسمه الجيلالي كيولي اسمه جلال كيولي اسمه جلالك كتلقا اسم الجيلاني وهي اصلا غلط ل اس الجيلاني بالنون عبد القادر الجيلاني رحمه الله من مدينه جيلانا ببغداد جيلاني كيقول الج كيقول قي صاحب المليارات وال جلالي نقلب كيفاش ندير اشنو لا يمشي عند المفتي يفتي عليه جلال السي جلال هو

  اسمه الجلالي وه هذ مشكله كبيره هذ كتلقا كتلقى بزاف ديال هذا فيها بحال هكا ديال ولا تلقى منلي كان ما عندش اسمه صالح ملي دار المال كيغير صلاح الاستاذ صلاح السي صلاح هورا اسمه صالح عادي انت ما خليك صالح راي سميه مزيان صالح سميه نبي من الانبياء شي مره عيطت لي واحد السيده كتسول شي حاجه وان كنعرفها بكري كانوا جيران و ودارت شويه د الفلوس عيطت لي الاستاذ بخير لاباس معك السيده احلام كنا جيران قلت لها احلام احلام قالت لي فيك البلاصه قلت لها حليمه و قولي حليمه مالك على احلام وماك ما تقولي حليمه وحليمه را عرفت هي اللي رضعت الرسول صلى

 الله عليه وسلم علاش احلام كيكون شويه مع الناسم ملي كيجي كنكر حتى الاسم دياله وفي حد ذاته هذا كيكون مرض نفسي مايبقاش يرضى بذاك الاسم لان سميه ديال كذا خص يدير شي حاجه اخرى ما وعلاش ما عمر الانسان ينكر حسبه انت في هذ البلاصه ها فين كنت وها منين بديت هذ امور الانسان كيكون عصامي كيقولك ماك تنكرش يوسف عليه السلام ملك مصر واسمه سموه يوزارسيف منلي دخل القصر 40 عام نسى الاسم ديال كيقول يوزر سيف لان كلمه يوسف سميت يوسف معنا الحزين ملي جاوا اخوته بكرو في ذاكشي القديم قالوا ا انك لانت يوسف ما قالش قال انا يوسف وهذا اخي قد من الله علينا انه

  من يتقي ويصبر فان الله ي اجر شوف انا يوسف ما قالش انا ما قالش انا يوزارسيف وانا مستشار الملك وانا اللي عند ملك مسؤول على مصر كلها في الاقتصاد والسياسه لا قال انا فلان انا يوسف وهذا اخي واضحه احنا بنادم يدير جوج فرانك كدل السميه مابقاش يرضى بها ولا يمرض عش تقول السميه قدام الناس علاش فين كاين المشكل عندك سميه الانبياء صالح دير صلاح عندك الي سماك والدكك الوقت الجي على الجلال را الجلالين كين اللي كتلقى من حوايج تعرفوا اسم الجلال وخا يدير جلال عا تشوف فيه اش داير تلقا ريب في واححد الجهه غادي يريب كتعرف اس الجلال كجلال ما تجيش معها

  تعطيها ليه وهذا هو المشكل وهذه من الامراض النفسيه كتخلي الناس مايرضاش وينكر الحسب دياله مايرضاش به وكي وقع في مشكل كبير كذلك العلاقات الاسريه ك اللي يمرض نفسه ال تلاقى ال تناس مع شي اسره من حيه المجتمع ككبر منه كذلك يولي كيرد  

تعليقات