القائمة الرئيسية

الصفحات

                                                      


 التعقيب على تعديلات مدونة الأسرة الجديدة  

يقولوا بم المليان اليوم اللهم ازهو ولا مدونه الاسره كنحاول نفهم يعني العقليه اللي انتجات هذا المقترح هذا واش هي فعلا مغربيه قاللك هشي بغينا نقص الطلاق اي نقص الطلاق عرفتي علاش حيت ما يبقاش الزواج بينقص الطلاق حيت مايلقاش حى واحد يزوج يعيش مهد بالخساره في ماله في الزوجه دياله في الخدمه دياله في فلوسه في بيته في ولاده في كرامته في اسرته العائله دياله هشي حتى شي حاجه كبيره وشي دين ضليع وشي تدقيق العلوم الشرعيه باش يفهم قرا التدي اعوذ بالله ناقص الزواج هذا طيب انا ديالي وهاز سميتي الهار انت تبغي تخوي


مدونة الأسرة

 البلاد ما تخبريني  ماشي مشكل هيهم وز خوي البلاد دمي نقلب عليه انا في العالم كونطرا ما بقاش ميثاق غليظ اذا احنا كتكلم على واحد مؤسسه جديده ما عندش علاقه بالزواج ما عنش علاقه بالشرع عنش علاقه بالدين ماش علاقه هي جديد هذا كنشوف الان بهذ التعديلات اللي كنشوفها وماذا لا هو ان هذا الزواج اذا كانت الزوجه كتخدم في البيت ديال الزوج ديالها فانها تشاركه في ماله الذي يكتسبه وهذه ما قال بها احد من العالم انا بعد ما علمت م من الملل قالت بهذا الامر وكل هذا زعموا لصالح وانما هو لتشتيت المراه انما هو لتدمير المراه انما هو لتدمير الاسر انما هو تشجيع على الفساد

 نقولها لما كنشوف اثار هذ القوانين كنلقا مشجع على الفسد بشكل كبير الوزاره قتلك الشي هذا نتيجه مناقشه مجموعه من العلماء حشا ان تكون مثل هذه التعديلات خارجه من عند ناس يعلمون ان طاعه الله عز وجل واجبه وان طاعه رسوله واجبه وان مخالفه النص الشريع النص الصريح القطعي جريمه اش ان تخرج منهم انا اعيدهم بالله ان يكونوا اطلعوا على مثل هذا ووافقوا عليه الحمد لله وكفا الحمد لله وكفاه والصلاه والسلام على النبي المصطفى وعلى اله وصحبه الوفاه رباه لا تجعلها صيحه في واد ولا نفخه في رمد تعليقي على تعديلات مدونه الاسره التي قدمها سيد وزير الاوقاف لجلاله الملك محمد

 لسادس حفظه الله وشفاه صراحه بعد النظر في هذه التعديلات اتضح لي انها ستكون بهذه الصوره المقدمه تعديلات لتشتيت الاسره ومدونه للطلاق وليست مدونه للاسره اولها وجوب النفقه على الزوجه بعد العقد مباشره وهذا الامر فيه مخالفه شرعيه ومخالفه مذهبيه للامام مالك وكيف يوجب على الرجل ان ينفق على امراه لم يدخل بها فما هو مناط النفقه هذا هو السؤال وما هو مناط الطلاق النفقه بعد الطلاق اذا كان مناط النفقه بعد الطلاق انه استمتع فكيف توجب عليه النفقه بعد العقد وهو ما استمتع فهذا الامر مخالف للشرع وفيه مجموعه من الاخطار والمخاطر اللي غدي تقوض مفهوم الزواج اننا

 اقتلا نفق عليها واجب عل نفق عليها اذا هذا الوجوب يحكمه القانون فان تمنعت هي هي وقعت مع بغتني ندخل بها بغش ندخل بها شنشي نطلقها انا ماغ نخرجش من النفقه باقي ما دخلت ولا دخلت ولا طلقت اذا هو سجن مؤبد سج مؤبد النفقه هذا الامر هذا الشريعه راعته والشريعه نظرت فيه فالنظر فوق نظر الشريعه هو تدمير وليس تاسيس وان من هنا كنقول واحد القضيه راه المغرب يتمشى بالتكافل الاجتماعي المغ اللي كنشوف حنا و فيه البركه وفيه الخير والناس الحمد لله تعاونوا بيناتهم راه اساسه هو صله الارحام اساسه هو الترابط الاسري اساسه هو الترابط المجتمعي اساسه هو التكافل المجتمعي واش

(03:40) شفناه في الزلزال وشفناه في كورونا وشفناه في غيرها من المحن لما تجي انت وتلغي وهذا رد الثاني وتلغي الشهود في الزواج انت لغيتي الحفل لغيتي الزفاف لغيتي العرس لغيتي الروابط الاسريه لغيتي امور كثيره لغيتي قيمه الزواج بغيتيني بغيتك يلا نمشي عند العدول ما شافنا حد وقنا طلقتك ما شافنا حد يلا جري في المحاكم و يقلب حسات اذا نونا روينه في المجتمع هذا الميثاق الغليظ يجب ان يشهد عليه الاب تشهد عليه الام تشهد عليه العمه عمه يشهد عليه الخير يشهد عليه العم يشهد عليه الاقارب يشهد عليه الاسره يشهد عليه الاصدقاء حتى تعطى هذه القيمه

وهذه القوه للزواج ما ان يصبح الزواج بهذه الطريقه هذ ماكين لا شهود وحينا الركن اللي هو الوي وسرق دي الغراض فهذا يعني لا يوافق الشرع ولا يوافق الدين ولا يوافق المبادئ ولا يوافق التقاليد ولا يوافق الاعراف بل هو سباحه ض التيار بل هو مساهمه في اخراج شيل متش رد وهو مساهمه في تمزيق هذ الوحده التضامنيه التكافليه ديال المغاربه اللي كي حاولوا مجموعه من الباحثين في العالم انهم يدرسوها واللي مريكان من زمان هي كتحاول دير مجتمع بحال الطينه ديال المجتمع المغربي اللي الميزه دياله هو انه يستطع انه يتعايش مع اي جنسيه كيف ما كانت يعيش في اي بلاد كيف ما

 كانت لانه خليط المجموعه من الجنسيات عبر مرض التاريخ هذا الشي هذا يتدمر انت كتشوف المجتمع المغربي دابا فيه مظاهر العقوق مظاهر بع الاسريه ما بقاش هذا يحترم خاله هذا يحترم عم حقوق الوالدين وتجي انت تقول البنت بغيتي تزوجي سيري شديدك في الدري ويا يحكمك باحك امك يحكمك عائلتك يحكم التقاليد الشهود كونرا ما بقاش ميثاق غليظ اذا احنا كتكلم على واحد المؤسسه جديده ماش علاقه بالزواج وش علاقه بالشرع علاقه بالدين علا جديد كنشوفو الان به التعديلات كنشوفها وما زاد طنا بلا هو ان هذا الزواج ا كانت الزوجه كتخدم في البيت دي الزوج

  ديالها فانها تشاركه في ماله الذي يكتسبه وهذه ما قال بها احد من العالمين انا بعد ما علمت مله من الملد قالت بهذا الامر انت خدم والمرا حيت كتخدم في الدار فذا طلقته عندها حق فيكما لانها كانت كتخدم في الدار واش هذا الزواج الذي هو مبناه على الموده والرحمه وغايته الاحصان والعفاف صدق بهذا الشكل هذا فيه شي غايه من هذ الغايه تتحقق في الشكل هذا ما فيش هذا سميت زواج عليك وهذه مساهمه في تخريب منظومه الزواج تشجيع على الع العزوبيه الله المستعان الله المستعان ومن اي مله ومن اي دين ومن اي عقيده ومن اي شريعه اتيتم بان الزوجه ال

  مات الزوج ديالها كتاخد الدار دا الراجل خلا الدار هي اللي في الملك دياله الى مات الزوجه كتاخد كسمها مع حى واحد لا عمو ولا خال اللي ضربت عليه تماره انت كا مطلقه وضربتي تماره على دوك الوليدات وربيت قصيتي و جا ولدك تزوج وعون تخدم وعون تتزوج وقفتيه وشرى دويره ماتك والو مات اول وحده تجري عليك هي مراته اول وده ج عليك مراته ما تسي فيها ما تسولي انا بغيتش نفهم بعيدا على الدين والشريعه هل هذا القانون يقبلوه المغاربه ايوا شنو وم ما يقبلو المغاربه يعني ماديروش به وم ديروش به ماده ما يدي بالزواج نهائيا اذا احنا هنا ماشي كساهم

 في تحصين الاسره كساهم في تشتيت الاسره في تشتيت الاسره النفقه جه على الرجل وواجبه على اولاده كيفاش انت تقول له الذا طلقتها هي اللي تمشي تزوج وتبقى تنفق عليها هي وراجلها اي وتنفق على بناتك وتنفق على ولادك وتنفق على الاسره ديالك كيفاش ب نفهم كيفاش كيفاش يكون هذا الامر هذا انا مستغرب والله الا مستغرب وكيفاش يتقبلوه المغاربه وكيفاش يتقبل دين شرع كنحاول نفهم يعني العقليه اللي انتجات هذا المقترح هذا واش هي فعلا مغربيه واش هي فعلا تتعيش معنا في المجتمع هذا واعرف شكون ه المغاربه اللي يقبلك انت انه يطلق مراته يطلقها بولادها وما مزوج وماتش

 عليها عاد يطلقها وتزوج وتبقى بنته حاض عند الرجل غريب ويصرف عليهم بجوج ويصرف عليهم بجوج يصرف على المرا وعلى ولادها وعلى رجلها هك نشوف القوانين القوانين خشوف الصوره هذ ماشوفهاش من ج الحدثه المستقبل شوف ال هذه خ نشوفوها بناء على الواقع المغربي را مصيبه راه كارثه كارثه هذ القوانين هذه طيب انا دابا هذوك ولاتي من الصلب ديالي وهاز سميتي نهار انت تبغي تخوي البلاد ما تخبريني هانيا ماشي مشكل زيهم وزيدي وخوي البلاد دمي انبقى نقلب عليه انا في العالم وانت النهار اللي غادي تبانلك انت تبري على شي راجل غادي تطلبي الطلاق تهزي

 الولاد وتزيدي معه ما يبقاش يربطك الاولاد اي ماكينش اللي غطك انت اصلا ما عندك باك اللي يربطك ما عندك امك اللي تربطك ما عندك عمك يرك ما حضرلك حى واحد في زواجك ايوا تزوجتي بالك راجل ريش شي شويه رديك الفلوس صافي انا خدمت معك واحد العام عامين اعطيني رزقي هز ولادي مشي دبر على راسي بجي فرصه نمشي يدبر على راسي اذا هذا الميثاق هذا ما بقاش ميثاق ما بقاش ميثاق ولا شرجم ولا شرجم كل القوانين ك تساعدك على انك ما تلتزمي مع الرجل نهائيا نهائيا فين هي اذا صلت المراه خمسها واطاعت زوجها وحصنت فرجها وصلت خمسها دخل جنه ربها في الحديث الحسن فين هي هذ المعاني والرجال

  قوس ما انفقوا والله لا اذوق غمضا حتى يرضى فين هي ب فين هي ه المعاني فين هذ المعاني هذ من هي غدي تهز ولادها وتمشي فحالها وتطلق وتمشي تزوج راج اخر يبقى ولادها عندها فين هي سنه النبي عليه الصلاه والسلام وفين هو المذهب الملكي ها اولادك لك ما لم تنكحي يعني الحضانه لك ما لم تنكحي ال تزوجتي رجعي اولاد باهم رجعين ولاد الهمنا يحكمنا لا شرع لا دين لا وال عنده علاقه بالدين عن علاقه بالشرع لا من قريب ولا من بعيد الله المستع المغرب الان يحتل مراتب مشرفه في الطلاق المرتبه الاولى عربيا ولا الثانيه ولا الثالثه حسب الاحصائيات محاكم الوقت 

  أخر التعديلات فالمدونة الأسرة الفيديو كامل اضغط هنا


 اطلاق محاكم الاسره كتلقى جحافل من النساء جحافل من النساء واقفين شادين النوبه هذ جايين باش يطلقوا وهذ المدونه زيدينا صفوفنا جماهير ديال المطلقات وول احنا الاولين في العالم دوله اسلاميه اللي انتشر فيها ان ابغل الحلال الى الله الطلاق مع انه ليس بحديث سيصبح الطلاق مباحا ميسرا بسبب هذه القوانين وميسرا وكل هذا زعموا لصالح وانما هو لتشتيت المراه انما هو لتدمير المراه انما هو لتدمير الاسر انما هو تشجيع على الفساد خ نقولها لما كنشوف اثر هذ القوانين كنق مشجع على الفساد بشكل كبير اه قالك هشي بغنا نقص الطلاق اينقص الطلاق عرفتي علاش حيت

 مايبقاش الزواج ينقص الطلاق حقاش الزواج ح واحد ما يزوج القوانين علاش هو يحسي ويايا الحرام ندي ويا غير زواج الفاتحه التزام لا وراق لا وال اذا ش التعديلات هذولي الناسس كل واحد دي ما هوا كل واحد يدي هواه واحد قال راس المغرب كان غدي زوين بالحيا والحشمه وتشب بالدين حساب ح حب الجده والعمه والخاله والوالده والوالد دابا ما بقات عندهم قيمه نهائيا لا باك لا امك لا خالتك لا عمتك ولد خالتك لا ولد عمك لا جاركم لا نسيبكم حى واحد ما بق عنده قيمه بغيتيها س خها من الزنقه عن العدول يوقع علكم لا شهود لا وادي ولاهم يحزنون على الاقل هذ كنت كتفكر في الاسره

  واشتراط الوالي في الزواج ولزموا به العدول انتما جيت حيدت حذاك الشرط كاع ذاكشي ما خليت اللي بقى ما يتبقى كيجي كيقولك را هشي هذا جا بناء على دراسه الجنه ومجموعه من العلماء وهذ هي المقترحات بعض النقاش وبع الحوار اعطينا هذ المباحثات اعطينا شنو وقع في الكوارث اعطينا شنو كتب بن حمزه اعطينا شنو كتب الروكي اعطينا شنو كتبوا هذ العلماء هذ عطينا المقترحات ديالهم نشوفوها نشوفوها وخلينا احنا نقولوا بان هذا هي معصار

  العصره بعد النقاش وكذا وكذا الوزاره قالتلك ه الشي هذا نتيجه مناقشه مجموعه من العلماء حشا ان تكون مثل هذه التعديلات خارجه من عندنا يعلمون ان طاعه الله عز وجل واجبه وان طاعه رسوله واجبه وان مخالفه النص الشريع النص الصريح جريمه حش ان تخرج منهم انا اعيدهم بالله ان يكونوا اطلعوا على مثل هذا ووافقوا عليه والا خرج لنا هشي كتبوه وشي وافقوا عليه كفاش انت تزوجتي طلقتي تصرف على وص على ودها وصرف على راجلها العجب هذا ما بق غير صافي دي باعلى مراتبها نقبل انا على راسي جابت الوقت شو كيفاش ندير ليه ولكن باش نقبل عليه وان باقي ما تزوج كاع وان داخل الحرب

 داخل لاير ماشي داخل زواج انا نتزوج وغادي تولي مرتي تاخد معيا النص وال طلقتني نصرف عليها ونصرف على ولادها صرف على راجلها الذا مت انا تاخذ هي الدار ما ياخدوها معها والديه لا امي لا با لا عمامي لا خوالي وال تزوج ما نحضر با ما نحضر مي ماح ماحضر الشهود كيفاش ه الوليدات اللي غ تعذبوا عليهم انا وياها وتقل انا وياها ونضرب تماره انا وياها عليهم باش يكبروا انا ديما عندي ذاك الهث انني نطلقها تهز وليداتي وتهرب بهم وما نعاود نشوفهم كيفاش نعيش معها اناش حاضي منها اناش حاضي منها هذ المره المسكينه بغ تجيبوا الحقوق ديالها رتها بوعبوع عند الرجل فيين الراجل

  رديت هذا هو الواقع ماش مهدد بالخساره في ماله في الزوجه دياله دياله في فلوسه في بيته في ولاده في كرامته في اسرته العائله دياله هشي محتاج شي حاجه كبيره وشي دين ضليع وشي تدقيق العلوم الشرعيه باش يفهموا المغربي يقرا ه التعديلات اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ناقص الزواج هذا وهكذا نشجع على الفساد وهذه هي الطريقه للتمهيد للعلاقات الرضائيه اللي هي علاقات الوبائيه هذا هو تمهيد الفساد بعينه من غدي تقوض وترد تقوض مفهوم الاسره تزير على الرجل وتعطي بزاف ديال القوانين اللي هي ضد الزوجيه مباشره نزوج بقديس وميفس احنا نحل المج اذا با باي

 الاسره با با باي الشعه با الاستقرار بايبي التكافل الوطني باي التكافل المغربي باي التكافل الاجتماعي اذاه ش صافي منظومه وتقاليد يهوديه بحثه ما عندش علاقه بالشريعه نهائيا ويولي الشباب يقولوا بفم الملان اليوم اللهم اه ولا مدونه الاسره هكذا ذلك رسالتي الاولى للعلماء سواء الذين هم في وزاره الاوقاف او خارج وزاره الاوقاف ابرئ ذمتكم امر الله وانكروا هذه التعديلات لان لا علاقه لها بالشر وانتم تعلمون هذا وس يسالكم الله عز وجل عن هذا ولا دعي ان اطي ولا دعي ان ابين لكم خطوره السكوت عن المنكر وخطوره السكوت عن تغيير الشرع الله والرساله

 ) الثانيه الى هذ الوزاره هذه والى هذ المدونه هذه والى هذ المسؤولين هذو قروا انهم يدي التخرب هذه ويقو ويلزم بها الناس دير لنا واحد المدونه موازيه مدونه اخرى للزواج وفقا المذهب المالك وفق المبك بدوج بزوج بها ح نطالب بما يطالب به اليهود عنده مدونه مدونه ديق اقليه مسلمه البلاد للاسف مدوا الازوج بطلق بهاد بها يرحم الوالدين الله المستعان الله المستعان الله المستعان اللهم ان هذا

تعليقات